عاجل| خامنئي يتوعد بالثأر لمقتل نصرالله

أسماء حمدي
الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي

توعد الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، بالثأر لمقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وشدد خامنئي، في بيان، على أن مقتل زعيم حزب الله “سيقابل بالثأر”، مشيرا إلى أن آخرين سيكملون الطريق الذي سلكه نصرالله في محاربة إسرائيل.

إعلان الحداد

جاء في البيان، الذي أذاعه التلفزيون الرسمي وأعلن فيه الحداد لمدة 5 أيام في إيران: “نصرالله لم يكن فردا. لقد كان طريقا ومدرسة فكرية وسيستمر الطريق”، مشددا على أن دماء الشهيد لن تذهب دون ثأر.

وذكر خامنئي، في بيان سابق، صدر بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه قتل نصرالله “سوف تقرر قوى المقاومة مصير هذه المنطقة، وعلى رأسها حزب الله الشامخ”.

غارات إسرائيلية

جاء ذلك، بعد تأكيد حزب الله مقتل نصرالله. ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، قُتل في الغارات الإسرائيلية على بيروت، أمس الجمعة.

وألقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، بجانب من المسؤولية في مقتل نصرالله على الولايات المتحدة التي تزود إسرائيل منذ فترة طويلة بأسلحة متطورة، قائلًا: “لا يمكن للأمريكيين أن ينكروا تواطؤهم مع الصهاينة”.

تحرير القدس

تعهد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في منشور على منصة إكس، بأن “المسيرة المشرفة لنصرالله ستستمر وسيتحقق هدفه بتحرير القدس”.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤولان بالمنطقة أطلعتهما إيران على الأمر، إن خامنئي نُقل إلى مكان آمن داخل البلاد مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، وفق وكالة أنباء رويترز.

وأضاف المسؤولان، أن إيران على اتصال مستمر مع حزب الله اللبناني وجماعات أخرى متحالفة معها لتحديد الخطوة التالية بعد مقتل نصر الله.

ربما يعجبك أيضا