الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجمات بمسيرات على كييف

عبدالمقصود علي
مسيرة_روسية_جاربيا-إيه1

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيرة استهدفت كييف، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، مضيفا أن وحدات الدفاع الجوي نجحت في صد الهجوم والدفاع عن المدينة.

وسمع شهود من وكالة أنباء رويترز عددا من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

الحرب الإلكترونية

رئيس الإدارة العسكرية لكييف كتب على تطبيق تيلجرام أن جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا على كييف إما تم تدميرها بواسطة أنظمة دفاعية أو تحييدها باستخدام الحرب الإلكترونية.

وأضاف أن التقديرات الكاملة للهجوم ستصدر في وقت لاحق من اليوم الاثنين، لكن وفقا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات ولم ترد أنباء عن أضرار.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة منذ الواحدة صباحا، وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيرة هجومية.

قنابل موجهة

من جهته، قال فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تيلجرام “عدد من طائرات العدو المسيرة يحلق فوق وقرب العاصمة”.

وذكرت القوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق على تيلجرام أن عدة مجموعات من الطائرات المسيرة الروسية تتجه نحو كييف وغرب أوكرانيا. وقالت إنها رصدت إطلاق عدد من القنابل الموجهة من مناطق تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من موسكو التي شنت هجمات جوية متعددة على كييف وأوكرانيا طوال شهر سبتمبر، مستهدفة البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل في البلاد، ما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين.

ربما يعجبك أيضا