ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا لجنوبية خلال أغسطس 1.2%

ريمون البنا

أظهرت بيانات اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، أن الناتج الصناعي في كوريا الجنوبية ارتفع لأول مرة في 4 أشهر الشهر الماضي بسبب ارتفاع الإنتاج في قطاعي السيارات وأشباه الموصلات.

ووفق بيان وكالة الأنباء الكورية يونهاب، ارتفعت مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، بأكبر قدر في 18 شهرًا في أغسطس، لكن الاستثمار في المرافق تراجع بشكل ملحوظ بعد شهرين من النمو على أساس شهري.

قطاع التعدين

ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 1.2% على أساس شهري في أغسطس، وهي أول زيادة منذ أبريل، وانخفض الرقم بنسبة 0.8 % في مايو من زيادة في أبريل بنسبة 1.4%، وانخفض بنسبة 0.1% في يونيو، وبنسبة 0.6% في يوليو.

وجاء نمو أغسطس مع نمو الإنتاج في قطاع التعدين والتصنيع بشكل عام بنسبة 4.1%، وهو أكبر ارتفاع من نوعه منذ أغسطس 2023، حيث ارتفع إنتاج الرقائق بنسبة 6% وقفز إنتاج السيارات بنسبة 22.7%.

وارتفع الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 0.2%، مسجلا ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي.

ارتفاع مبيعات السلع

ارتفعت مبيعات السلع المعمرة، مثل السيارات، بنسبة 1.2%، كما ارتفعت مبعات المواد الغذائية والسلع غير المعمرة الأخرى بنسبة 2.7% في أغسطس، على الرغم من انخفاض مبيعات السلع شبه المعمرة، مثل الأحذية والحقائب بنسبة 0.9%. ومع ذلك، انخفضت مبيعات التجزئة على أساس سنوي بنسبة 1.3%، للشهر السادس على التوالي.

وانخفضت استثمارات المرافق بنسبة 5.4% على أساس سنوي في أغسطس، من نمو لمدة شهرين، رئيسيا بسبب انخفاض الاستثمار في الطائرات ومعدات النقل الأخرى.

وأظهرت البيانات أن استثمارات المرافق قفزت في يوليو بنسبة 10.2%، بعد زيادة بنسبة 3.5% في يونيو.

ربما يعجبك أيضا