ترامب يستعد للخسارة.. 100 دعوى قضائية لرفض نتائج الانتخابات

ريمون البنا
ترامب يستعد للخسارة.. 100 دعوى قضائية لرفض نتائج الانتخابات

يستعد المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، من خلال تصريحات عامة وأكثر من 100 دعوى قضائية استباقية، لرفض نتائج انتخابات عام 2024، في حال خسارته.

ووسع الرئيس الأمريكي السابق، الذي يواجه خطر السجن ومزيد من المحاكمات الجنائية إذا خسر، نطاق هجماته على إجراءات التصويت في الولايات المتحدة في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بحسب ما نقل موقع أكسيوس الأمريكي أمس الأحد 29 سبتمبر 2024.

التصويت في الخارج

ادعى ترامب زوراً يوم الاثنين الماضي أن الديمقراطيين يستغلون برنامج التصويت في الخارج للمغتربين وأعضاء الجيش من أجل التحايل على أي فحص للمواطنة أو التحقق من الهوية.

وفي تجمع حاشد في بنسلفانيا الأسبوع الماضي، ندد ترامب بما أسماه المفهوم الغبي للتصويت قبل 45 يومًا من الانتخابات، مما أثار نظريات المؤامرة حول خسارته في الولاية المتأرجحة الحاسمة قبل أربع سنوات.

وهاجم ترامب مؤخرًا خدمة البريد الأمريكية ووصفها بأنها غير كفؤة وغير جديرة بالثقة ، حتى مع حث الحزب الجمهوري لناخبيه على تبني هذه الممارسة.

إثبات الجنسية

طالب ترامب الجمهوريين في مجلس النواب في وقت سابق من هذا الشهر، بإغلاق الحكومة لإقرار قانون يتطلب إثبات الجنسية للتسجيل للتصويت في الانتخابات الفيدرالية.

وفشلت هذه الجهود، لكنها أعطت ترامب والجمهوريين ذريعة جديدة لادعاء تزوير الانتخابات، على الرغم من أن التصويت لغير المواطنين في الانتخابات الأمريكية أمر غير قانوني بالفعل ونادر للغاية.

حجج بلاغية

يستعد ترامب لاستخدام حجج بلاغية أوسع نطاقا حتى في غياب أي دليل على حدوث مخالفات في التصويت، لتبرير كون الانتخابات غير عادلة بشكل أساسي.

واتهم الرئيس السابق الديمقراطيين بـ الغش من خلال استبدال الرئيس بايدن بنائبة الرئيس كامالا هاريس في يونيو، والانخراط في حرب قانونية من خلال الملاحقة الجنائية.

175 ألف مراقب

تقول حملة ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية إنهما قامتا ببناء شبكة تضم نحو 175 ألف مراقب اقتراع متطوع وموظف اقتراع، كجزء من التركيز المستمر على نزاهة الانتخابات.

وفي ولاية جورجيا الأمريكية، أقر مجلس انتخابي يمينى متشدد قواعد جديدة يخشى الديمقراطيون من استخدامها لتقويض الثقة في النتائج إذا خسر ترامب هذه الولاية الحاسمة.

يذكر أن في الأول من نوفمبر 2020، أفاد موقع أكسيوس أن ترامب أخبر المقربين منه بشكل خاص أنه يخطط لإعلان النصر قبل الأوان ليلة الانتخابات إذا بدا أنه متقدم، وهذا بالضبط ما فعله.

ربما يعجبك أيضا