كارثة إنسانية مماثلة لغزة.. الكرملين يعلق على قصف لبنان

الكرملين: كارثة إنسانية مماثلة لما حدث في غزة تتشكل بلبنان

عبدالمقصود علي
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

ندد الكرملين، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، باغتيال إسرائيل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله في غارة جوية يوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن اغتيال نصر الله أدى إلى زعزعة الاستقرار بشكل خطير في منطقة الشرق الأوسط، وفق وكالة أنباء رويترز.

خسار فادحة

أضاف أن قصف المناطق السكنية في لبنان تسبب في خسائر بشرية فادحة ومن شأنه أن يخلق كارثة إنسانية مماثلة لتلك التي حدثت في قطاع غزة.

وفي برلين اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم ان إسرائيل استخدمت حقها في الدفاع عن نفسها عندما اغتالت حسن نصر الله أمين عام حزب الله.

وأضاف: “حزب الله منظمة إرهابية بالطبع وكان من الواضح أن اجتماعا لكبار قادة حزب الله، والذي يمكننا أن نفترض حتى من مسافة بعيدة، أنهم كانوا يخططون لعمليات أخرى”. وتابع “وبالتالي هناك أيضا اسباب في هذا الصدد تجعلنا نعتقد بأن حق الدفاع عن النفس قد تمت ممارسته هنا”.

إيران تتوعد

أما في إيران  فقد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن بلاده لن تترك أي من “الأعمال الإجرامية” لإسرائيل تمضي دون رد.

واغتالت إسرائيل عباس نيلفوروشان نائب قائد الحرس الثوري يوم الجمعة في غارة على بيروت .

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على جماعة حزب الله في لبنان وحركة الحوثي اليمنية مخاوف من خروج القتال في الشرق الأوسط عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إليه.

وقال كنعاني في مؤتمر صحفي اسبوعي “سنتعامل بحزم وسنتصرف بطريقة تجعل (العدو) يندم”، مضيفا ان ايران لا تسعى الى الحرب لكنها لا تخشاها، كما ذكر ان ايران تتابع الأمور عن كثب مع السلطات اللبنانية، في اشارة إلى الضربات التي قتلت نصر الله ونيلفوروشان.

 

ربما يعجبك أيضا