تطبيق جديد للتعارف يحل مشكلة جذرية في العلاقات

محمد الجرزاوي
تطبيق "أفتر"

أطلقت مطورة أمريكية تطبيقًا جديدًا للتعارف والمواعدة، تقول إنه يستهدف بشكل أساسي حل مشكلة تجاهل أطراف العلاقة لبعضهما البعض بعد فترة من الوقت وزيادة درجة الإلزام في هذه العلاقات.

وأشار موقع “تك كرانش”، أمس الأحد 9 سبتمبر 2024، إلى أن ما يميز التطبيق الجديد المعروف باسم “أفتر” (بعد) عن باقي تطبيقات المواعدة هو أنه يلزم الطرف الذي ينهي علاقة مع طرف آخر عبر التطبيق بإعلان أسباب عدم التوافق بينهما قبل السماح له بمواصلة استخدام التطبيق والتعرف على شخص جديد، بهدف القضاء على حالات الإنهاء المفاجئ للعلاقات.

تطبيق جديد

بدأت المطورة كاتي ديسانايانكي تطوير هذا التطبيق في أكتوبر 2023 بعد أن أمضت نحو 10 سنوات في مجال تطبيقات المواعدة، وقبل تأسيس مشروعها الخاص عملت ديساناياكي في شركة تطبيق المواعدة “هود”، حيث أحبت التكنولوجيا وبدأت تتعلم كل شيء خاص بها بدءًا من عوامل الثقة والسلامة وحتى تطوير المنتجات، بحسب تك كرانش.

مكافحة التجاهل

تسعى ديساناياكي من خلال تطبيق “أفتر” حل مشكلات الإرهاق والضغوط المرتبطة باستخدام تطبيقات المواعدة، وإضافة شيء مختلف عما تقدمه أغلب هذه التطبيقات.

وتقول ديساناياكي “الخاصية المميزة لدينا هي مكافحة التجاهل، وهي ما ستجعل أي طرف يتحمل مسؤولية العلاقة التي يبدأها، وعلى الجانب الآخر فهي تعطي الأشخاص الشعور بالراحة عند انتهاء أي علاقة”.

تطبيق “أفتر”

إذا توافق شخصان عبر تطبيق “أفتر” قررا بدء المحادثات، ثم توقف أحدهما عن الرد، سيرسل التطبيق تنبيها إليه لكي يرد على الطرف الآخر، فإذا استمر في عدم الرد على المستخدم الآخر ستنتهي صلاحية التوافق، في الوقت نفسه فإنه لن يتمكن من استخدام التطبيق مجددا للتواصل مع شخص آخر قبل أن يعلن عن السبب الذي دفعه إلى تجاهل الطرف الآخر في العلاقة السابقة.

ويمكن للمستخدم اختيار السبب من بين قائمة أسباب تفسر قراره بعدم الرد على الطرف الآخر، على سبيل المثال يمكنه القول إن المسافة بينهما بعيدة أو أن مشاعرهما لم تتوافق، وبعد ذلك يقوم بإعداد رسالة رقيقة ويرسلها إلى الطرف الآخر يقول فيها إن توقفه عن الرد وانسحابه من العلاقة لا يعني أبدأ أن الطرف الآخر سيء ولا يعكس قيمته الحقيقية.

نصائح للمستخدم

علاوة على ذلك، إذا كان هناك شخصان متوافقان لكنهما لا يتراسلان، سيقوم التطبيق بتشجيعهما على الحديث معا، وإذا لم يقم أي منهما بإرسال رسالة فإن التطبيق سينهي التوافق بينهما، لذلك فبدلا من امتلاء صندوق رسائل المستخدم بقائمة طويلة من الأشخاص المتوافقين المحتملين كما هو الحال في التطبيقات الأخرى، يركز فقط تطبيق “أفتر” على عرض الأشخاص الذين يتفاعل معهم المستخدم فقط.

ويقدم تطبيق “أفتر” نصائح للمستخدم حتى يستفيد من التطبيق بأفضل صورة ممكنة، فإذا كان المستخدم يواجه مثلا مشكلة في الحصول على أشخاص يتوافقون معه، يمكن أن ينصحه التطبيق بتغيير صورته أو تحسين ملفه الشخصي.

يذكر أن التطبيق متاح حاليا لمستخدمي الهواتف الذكية بنظامي التشغيل “أي أو إس” و”أندرويد” في مدينة أوستن الأمريكية فقط، ولتحقيق قدر أكبر من الشفافية فإن التطبيق يضيف صفة “زائر” و”مقيم” على صفحة كل مستخدم حتى يعرف الطرف الآخر أن هذا المستخدم يقيم بالفعل في مدينة أوستن أو مجرد زائر لها قبل الدخول في علاقة معه.

ربما يعجبك أيضا