نتنياهو لـ«الإيرانيين»: إسرائيل قادرة على الوصول لأي مكان

علي عبدالعزيز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، في تصريحات موجهة إلى إيران، إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه، وذلك في أعقاب اغتيال إسرائيل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله.

جاء حديث نتنياهو باللغة الإنجليزية في بيان مصور مدته ثلاث دقائق نشره مكتبه قائلا إنه يخاطب فيه الشعب الإيراني، بحسب رويترز.

وقال نتنياهو “لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه. لا يوجد مكان لن نذهب إليه لحماية شعبنا وحماية بلدنا”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ألمح، إلى إمكانية تنفيذ عملية برية ضد حزب الله في لبنان.

ونقلت تلك الوسائل عن جالانت قوله خلال حديثه مع قوات المدرعات قرب الحدود اللبنانية: “القضاء على نصر الله خطوة هامة، لكنها ليست النهاية، لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، سنستخدم كافة قدراتنا، بما في ذلك أنتم”.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الاثنين، عن أن وحدات الجيش الإسرائيلي الخاصة تنفذ غارات صغيرة ومستهدفة في جنوب لبنان، من أجل جمع المعلومات الاستخبارية والتحضير لاحتمال إجراء مناورة برية.

ربما يعجبك أيضا