واشنطن تعتزم منح مساعدات للفلسطينيين تتجاوز 300 مليون دولار

علي عبدالعزيز

ذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان أن الولايات المتحدة ستعلن، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تقديم مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية بقيمة 336 مليون دولار تقريبا.

وقالت الوكالة إن هذا التمويل، الذي كانت رويترز أول من أورد تقارير عنه، سيساعد شركاءها على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والرعاية الصحية والتغذية وغيرها من الخدمات، وفقا لرويترز.

وذكر البيان أن التمويل سيقدم أيضا دعما طارئا لتوفير مأوى للنازحين في غزة قبل حلول فصل الشتاء.

وجاء في البيان “أودى هذا الصراع المستمر منذ عام بحياة فلسطينيين وإسرائيليين أبرياء، وترك غزة والضفة الغربية في حالة أزمة إنسانية وحاجة ماسة على الصعيد الإنساني”.

وأضاف “تواصل الولايات المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج الفوري عن الرهائن والسماح بزيادة فورية للمساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة وجميع أنحائها”.

وبدأت الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر عندما اقتحم مسلحون من الحركة بلدات إسرائيلية، مما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز نحو 250 آخرين في غزة، وفقا لإحصاءات إسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، دمر الجيش الإسرائيلي مساحات واسعة من القطاع الفلسطيني مما دفع جميع سكانه تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى النزوح عن منازلهم وتسبب في زيادة معدلات الجوع والأمراض فضلا عن مقتل أكثر من 41 ألف شخص، وفقا للسلطات الصحية الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا