بعد انطلاق العملية البرية في لبنان.. أوستن يهاتف جالانت

عبدالمقصود علي
جالانت وأوستن

أجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن محادثة مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عملية توغل برية محدودة في جنوب لبنان.

وقالت الوزارة في بيان إن أوستن وجالانت “اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية على امتداد الحدود لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات السابع من أكتوبر على البلدات الشمالية في إسرائيل”، وفق ما ذكرت وكالة انباء رويترز، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

سهم الشمال

أضافت أن أوستن أكد على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي لضمان عودة المدنيين بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود.

وبدأ جيش الاحتلال عملية برية “محددة الهدف والدقة” ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان، وذلك بناء على قرار المستوى السياسي.

وجاء بيان البنتاجون بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء أنه بدأ عملية برية “محددة الهدف والدقة” في جنوب لبنان ضد مواقع حزب الله، وسط ترقب دولي حيال تصاعد المعركة التي يخشى كثيرون أن تتسع لحرب شاملة، العملية، التي أطلق عليها اسم “سهام الشمال”، جاءت بتوجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي وبإعداد مسبق من هيئة الأركان العامة، في إطار تصعيد مستمر على الحدود الشمالية.

وتشمل العملية هجمات منسقة بين القوات البرية وسلاح الجو الإسرائيلي، إضافة إلى قصف مدفعي وذلك بدعوى محاولة تقليص التهديدات الموجهة للبلدات الإسرائيلية في الشمال.

ربما يعجبك أيضا