بوليتيكو: توقف مفاوضات وقف إطلاق النار بلبنان

عبدالمقصود علي

أفاد موقع “بوليتيكو”، نقلًا عن مسؤول أمريكي، أن مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت، وأن واشنطن قد ترغب في حل دبلوماسي لكنها تدعم هدف إسرائيل في حربها على حزب الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، أنه شرع بـ”عملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان ضد أهداف وبُنى تحتية تابعة لحزب الله في عدد من القرى القريبة من الحدود.

الفرقة 98

جاء ذلك بعد أن أفاد شهود عيان بسماع أصوات تحرك آليات عسكرية مقابل منطقة الوزاني الحدودية، وسط قصف مدفعي إسرائيلي مكثف ومتواصل للمنطقة الحدودية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء أن الفرقة 98 وقوات الكوماندوز والمظليين، والمدرعات التابعة للواء السابع، تدربت في الأسابيع الأخيرة تمهيدًا لعملية برية في جنوبي لبنان التي انطلقت أمس، وقال إن قوات الفرقة 98 بدأت بمناورة برية في الجبهة الشمالية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “يعمل وفق خطة منظمة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تم تدريب وتجهيز القوات لها خلال الأشهر الماضية”.

وأضاف أن “القوات البرية مدعومة بهجمات جوية ومدفعية، حيث يجري تنفيذ ضربات ضد أهداف عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة”، وتابع أنه “تمت الموافقة على مراحل العملية ويتم تنفيذها وفقًا لقرار المستوى السياسي”.

ربما يعجبك أيضا