«ويتيكس الإمارات» يكشف الحلول المبتكرة في النقل المستدام 

مصطفى خلف الله

تحتضن منطقة التنقل الأخضر في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” 2024، مجموعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في النقل والتنقل واللوجستيات الخاصة بالتنقل الأخضر.

تسلط منطقة التنقل الأخضر الضوء على أبرز الحلول والممارسات المبتكرة المعتمدة على أحدث التقنيات في قطاع النقل المستدام الفردي والجماعي، الهادفة إلى خفض تكلفة العمليات والبنى التحتية الخاصة بالمركبات الكهربائية، وتحسين كفاءة الطاقة والموارد في قطاع النقل، والاعتماد على الهيدروجين والوقود منخفض الانبعاثات أو الخالي من الكربون، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.

إستراتيجية دبي للتنقل الأخضر

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة السادسة والعشرين من “ويتيكس” بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ‘ويتيكس‘، إن المعرض يدعم السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية وإستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، وإستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، ويعزز المعرض تصدر الإمارات لدول المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية.

الحياد الكربوني

تعد نسبة محطات الشحن إلى السيارات في الدولة من بين الأعلى عالميًا، ويشكل المعرض منصة عالمية لاستعراض التقنيات المستقبلية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة وجميع القطاعات الحيوية التي تسهم في تحقيق الحياد الكربوني والحد من انبعاثات غازات الدفيئة.

وأضاف أن قطاع النقل يتسبب في إنتاج 8.7 جيجا طن من الانبعاثات سنويًا، وهو ما يمثل نحو 23% من الانبعاثات العالمية، وذلك وفق تقرير التقييم السادس الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وبالتالي يسهم المعرض في تحقيق الطموحات المناخية الوطنية والعالمية لخفض البصمة الكربونية في قطاع النقل ودفع عجلة العمل المناخي.

ربما يعجبك أيضا