إيطاليا تعتزم تنظيم اجتماع لمجموعة السبع بشأن الشرق الأوسط

أسماء حمدي

قال مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إنها ستنظم اجتماعًا لزعماء دول مجموعة السبع في وقت لاحق، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، لبحث الأزمة في منطقة الشرق الأوسط.

ونقل مجلس الوزراء، ميلوني، قولها: “إيطاليا ستواصل السعي إلى التوصل إلى حل دبلوماسي، وستستغل أيضا رئاستها لمجموعة السبع.. دعوت إلى عقد اجتماع على مستوى القادة بعد ظهر اليوم”.

التوتر في الشرق الأوسط

تتولى إيطاليا الرئاسة الدورية للمجموعة التي تضم الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.

ونقل مكتب ميلوني عنها قولها للوزراء إن هناك “قلقا بالغا” إزاء أحدث التطورات، بما في ذلك الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل وتزايد الاضطراب في لبنان.

إرساء الاستقرار

أضافت ميلوني: “الهدف هو إرساء الاستقرار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية من خلال التنفيذ الكامل للقرار 1701″، في إشارة إلى قرار الأمم المتحدة الذي أوقف الحرب بين إسرائيل وحزب الله بجنوب لبنان في 2006.

وتابعت: “في هذا الإطار، تدعو إيطاليا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى النظر في رفع مستوى التفويض لمهمة اليونيفيل من أجل ضمان أمن الحدود الإسرائيلية اللبنانية”، وفق وكالة أنباء رويترز.

وإيطاليا مساهم رئيسي في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل). وذكرت وسائل إعلام إيطالية اليوم أن الحكومة تدرس سحب قواتها من المنطقة بسبب العنف على الحدود في الآونة الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا