توقيع اتفاقية استكمال برج جدة بـ7.2 مليار ريال

شيماء عزيز
علم السعودية

أعلنت شركة المملكة القابضة عن توقيع شركة جدة الاقتصادية (شركة زميلة)، اتفاقية يتم بموجبها استكمال اعمال الإنشاءات لمشروع برج شركة جدة الاقتصادية مع شركة مجموعة بن لادن السعودية.

ووفق الشركة، تبلغ قيمة العقد 7.2 مليار ريال “تم سداد نحو 1.1 مليار ريال سابقًا كجزء من القيمة الاجمالية لما تم إنجازه من اعمال إنشائية للبرج”، وفق صحف محلية، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.

وبيّنت “المملكة القابضة” أن فترة تنفيذ البرج التنفيذ 42 شهرًا، على أن تموّل شركة جدة الاقتصادية استكمال أعمال الإنشاءات للبرج من خلال مصادر التمويل الذاتية والتسهيلات البنكية.

وسيكون برج شركة جدة الاقتصادية الأعلى في العالم بارتفاع يزيد عن 1000 متر، وقد تم الانتهاء من تشييد 63 طابقًا من إجمالي 157 طابقًا.

كما سيكون البرج ضمن المرحلة الأولى البالغ مساحتها 1.3 مليون متر مربع من اجمالي مساحة مدينة شركة جدة الاقتصادية البالغة نحو 5.3 مليون متر مربع، بينما تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لكامل أرض المرحلة الأولى من المشروع البالغة 1.3 مليون متر مربع شاملةً الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف السيول بالإضافة الى الانترنت عالي السرعة.

ربما يعجبك أيضا