تسلا تسجل أول نمو فصلي بمبيعات سياراتها الكهربائية 2024

ريمون البنا
تسلا تسجل أول نمو فصلي بمبيعات سياراتها الكهربائية لعام 2024

سجلت شركة تسلا الأمريكية نمواً نسبته 6.4% في مبيعات السيارات الفصلية في ظل استفادة شركة صناعة السيارات من زيادة الصين بدعم السيارات الكهربائية.

وسلمت الشركة التي يقودها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أكثر من 462,890 سيارة للعملاء في الأشهر الثلاثة الماضية، لتسجل الربع الأول من النمو هذا العام، وتجدر الإشارة إلى أن التسليمات الواردة في بيان تنخفض عن توقعات المحللين البالغة 463,900 وحدة، بحسب وكالة بلومبرج أمس الأربعاء 2 أكتوبر 2024.

حدثاً تاريخياً

تلقت تسلا دفعة خلال هذا الربع من الحكومة الصينية، التي ضاعفت الحافز للسائقين لاستبدال السيارات القديمة بالنماذج الكهربائية، مما أدى إلى زيادة الطلب في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وتزامن التفاؤل بشأن تحسن المبيعات مع ارتفاع التوقعات لحدث يُقام في 10 أكتوبر بالقرب من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث سيكشف ماسك عن نماذج أولية للسيارات ذاتية القيادة.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأسبوع الماضي على منصة إكس التي يمتلكها “سيكون هذا حدثاً تاريخياً”.

سيارة الأجرة ذاتية القيادة

هبط سعر سهم تسلا بنسبة 2.6%، في التعاملات المبكرة قبيل الافتتاح الرسمي للسوق، وتجدر الإشارة إلى أن أداء السهم خلال 2024 كان مضطرباً، إذ يتعافى بعد هبوطه بأكثر من 40% في منتصف أبريل، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ترقب سيارة الأجرة ذاتية القيادة التي وعد بها ماسك منذ فترة طويلة.

وارتفاع التسليمات يأتي ليوقف سلسلة خسائر متتالية لشركة تسلا، إذ تراجعت مبيعات السيارات في كل من الربعين الأولين من العام، وحذرت الشركة التي يقع مقرها في ولاية أوستن الأمريكية من أنها قد تنمو بمعدل أقل بشكل ملحوظ هذا العام، إلا أنها تروج لخطط لبدء إنتاج نماذج أرخص في النصف الأول من 2025.

ربما يعجبك أيضا