فوربس: خطط دبي السياحية تحقق النجاح بمشاريع فخمة

ريمون البنا
دبي

قالت مجلة «فوربس» الأمريكية، إن خطط دبي لمضاعفة السياحة، قادرة على تحقيق ذلك لعوامل وأدوات عدة تم ذكرها تفصيلاً في مقال نشر أمس الأربعاء 2 أكتوبر 2024، في المجلة.

ومن جملة ما تطرقت إليه المجلة، مشروع مطار آل مكتوم الدولي بـ35 مليار دولار أمريكي؛ إلى جوار «مطار دبي الدولي» الحالي الذي يعد بالفعل ثاني أكثر المطارات الدولية إشغالاً في العالم، بعد مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، بحسب ما نقلت صحيفة الخليج اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024.

الأكبر في العالم

قالت المجلة الأمريكية إن المطار الجديد سيكون الأكبر والأفخم في العالم، وإن أصحاب الفنادق يستعدون للاستفادة منه؛ وخاصة فئة الفنادق الفاخرة.

وبحلول نهاية عام 2024، ستستقبل دبي؛ فندق ديلانو دبي الجديد (المملوك لشركة أكور)، وجميرا مرسى العرب، و 6 سينسز النخلة وغيرها، في حين ستضيف العلامات التجارية الشريكة؛ خمسة نواد شاطئية ومطاعم جديدة إلى المنطقة.

مدينة فخمة

تقول فوربس إن مشاريع كهذه تعمل على تعزيز مكانة دبي باعتبارها مدينة فخمة، وأوردت ما قاله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري عصام كاظم، في حديثه أمام مؤتمر السفر الذي نظمته شركة سكيفت، إن دبي تتمتع بمزايا أكثر من ذلك بكثير.

ونقلت المجلة الأمريكية عن كاظم قوله إنه بحسب القائمة؛ نحتل حاليًا المرتبة الثالثة أو الرابعة بين المدن الأكثر زيارة على مستوى العالم، وعندما بدأنا في عام 2014، كنا في المرتبة السابعة لذا رسمنا استراتيجية كاملة.

وذكرت ما أعلنته دائرة الاقتصاد والسياحة الإماراتية من استقبال دبي 9.31 مليون زائر دولي بين يناير ويونيو 2024، بزيادة قدرها 9% عن 8.55 مليون سائح ووافد في النصف الأول من عام 2023.

ربما يعجبك أيضا