مهرجان البحر الأحمر.. 20 فيلمًا بسينما السعودية الجديدة

فاطمة ماجد
البحر الأحمر السينمائي تشارك بـ 6 أفلام في مهرجان البندقية الدورة 81

أزاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، الستار عن أولى ملامح دورته الرابعة لعام 2024، عبر إطلاق برنامج “سينما السعودية الجديدة”.

يأتي هذا البرنامج ليجسد التنوع والابتكار في المشهد السينمائي السعودي، مسلطًا الضوء على قصص محلية أصيلة تعكس عمق الهوية الثقافية وتراث المجتمع السعودي الغني.

سينما السعودية الجديدة

يقدم برنامج “سينما السعودية الجديدة” هذا العام 20 فيلمًا إبداعيًا تمثل نخبة من إبداعات المواهب السعودية الواعدة. تتنوع الأفلام بين الخيال والواقع.

وتتطرق الأفلام إلى موضوعات ملهمة تتناول الطموح، الهوية، الموسيقى، والقصص الموروثة، بالإضافة إلى استكشاف العلاقات الإنسانية بجوانبها المتعددة. يعكس البرنامج قدرة هذه المواهب على سرد قصص فريدة بأسلوب مبتكر، مما يسهم في تطوير السينما السعودية وتعزيز حضورها على المستوى العالمي.

تأتي هذه الأفلام لتعبر عن رؤية جديدة لصناعة السينما في المملكة، وتعكس بشائر مستقبل مشرق يواكب شعار اليوم الوطني الـ94 “نحلم ونحقق”، كما تعكس دعم المهرجان المتواصل لصناع الأفلام السعوديين الذين حققوا نجاحات بارزة على الساحة الدولية، مقدمًا لهم منصة رائدة تسهم في عرض مواهبهم وإبداعاتهم أمام العالم.

التطور المستمر

بدوره، قال أنطوان خليفة، مدير برنامج الأفلام العربية والكلاسيكية، في بيان اليوم الخميس،: “نحرص كل عام على تقديم برنامج يعكس التطور المستمر في السينما السعودية. ويسعدنا هذا العام أن نقدم مجموعة متنوعة من الأفلام التي تشمل أفلام التحريك، الأفلام الروائية، والوثائقية. صناع الأفلام السعوديون يواصلون إبهارنا بابتكارهم وإبداعهم، ما يعزز من مكانة السينما السعودية على الساحة العالمية.”

ومن بين قائمة الأفلام المختارة، “ناموسة” ، “البريد”، “الحليمة تحلم”، ” أندرقراوند”، و”أجراس بافلوف” وغيرها من الأفلام.

ربما يعجبك أيضا