إسرائيل ترصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان باتجاه حيفا

عبدالمقصود علي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  الجمعة 4 أكتوبر 2024، أنه رصد أكثر من 20 صاروخًا أطلقت باتجاه حيفا والجليل الأعلى، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من مناطق شمال إسرائيل بينها حيفا وعكا ونهاريا.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن سقوط عدة صواريخ في كريات شمونة ومنطقة الجليل الأسفل، مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة تسببت في أضرار جسيمة للممتلكات.

قذائف

وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، فيما تواصل فرق الإطفاء جهودها للسيطرة على الحرائق في المناطق المتضررة، وقال جيش الاحتلال في بيان إنه “بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 7:01 و7:04 في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم رصد نحو 20 قذيفة انطلقت من لبنان، تم اعتراض معظم القذائف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة”.

وأضاف: “بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 7:23 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد عدة قذائف انطلقت من لبنان. تم اعتراض بعض القذائف بنجاح، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة.”

بدوره، أعلن حزب الله، في بيان، أنه قصف عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الجمعة منطقة الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية. كما أوضح الحزب أنه استهدف دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه “وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح”.

ربما يعجبك أيضا