إذا تعرضت لهجوم.. إيران تكشف عن خطتها تجاه إسرائيل

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

كشف علي فدوي نائب قائد الحرس الثوري، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، عن أن إيران ستستهدف منشآت الطاقة والغاز الإسرائيلية إذا شنت إسرائيل هجومًا على طهران.

وقال فدوي: “إذا ارتكب المحتلون مثل هذا الخطأ فإننا سنستهدف كل مصادر الطاقة والمنشآت وكل المصافي وحقول الغاز”، وفق وكالة أنباء رويترز.

رد مدروس

كان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، قد قال في مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في بيروت: “الهجوم الإيراني على الكيان كان دفاعًا مشروعًا عن النفس بناء على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف: “لم نستهدف سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان، ولا خطط لدينا للاستمرار إلا إذا قرر الكيان الإسرائيلي مواصلة هجماته، وإذا اتخذ أي خطوة ضدنا فإن ردنا سيكون أقوى وسنرد عليه بشكل متناسب وكامل ومدروس”.

وتابع: “أتيت إلى بيروت للتعبير عن دعم إيران الكامل وتضامنها مع البنان حكومة وشعباً، وإيران تدعم بشكل كامل مساعي لبنان للتصدّي لجرائم الكيان الإسرائيلي”.

دعم لبنان

عراقجي أردف: “أجريت محادثات جيدة مع ميقاتي وبري وتبادلنا وجهات النظر بشأن الأحداث والتطورات الأخيرة في لبنان، و أكدت وقوف إيران إلى جانب لبنان والمقاومة”.

كما أعرب عن ثقته “من أن جرائم الكيان الإسرائيلي سوف تبوء بالفشل كما فشلت بالماضي وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصرًا، وأن إيران تقف كما كانت دائمًا إلى جانب حزب الله، وتدعم الشيعة في لبنان والشعب اللبناني”.

ربما يعجبك أيضا