«نيو الشرق الأوسط».. شراكة جديدة لصناعة السيارات بالمنطقة

عبدالرحمن محمد
اتفاقية-إنشاء-نيو-الشرق-الأوسط

أعلنت شركة “نيو العالمية” المتخصصة في قطاع المركبات الكهربائية الذكية إطلاقها شركة “نيو الشرق الأوسط” بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي في أبوظبي شركة “سايفن” القابضة المتخصصة في تنمية الأصول الاستثمارية في مجال تصنيع المركبات الكهربائية.

وتعد هذه الشراكة بداية دخول “نيو” إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم حلول مبتكرة في مجال المركبات الكهربائية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

نيو الشرق الأوسط

ستعمل “نيو الشرق الأوسط” من خلال الاستفادة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة “سايفن” القابضة على طرح نماذج مركبات ” نيو” إضافة إلى مركبات العلامات التجارية التابعة لها في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يُعزز حضورها ويوسع اندماجها في منظومة المركبات الكهربائية الذكية العالمية.

وجرى اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة أول سوق تبدأ فيه “نيو الشرق الأوسط ” عملياتها ونشاطها التجاري ما يسهم في ترسيخ مكانة الدولة في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات تبديل البطاريات القابلة للشحن وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

وتعتزم “نيو” و”سايفن” القابضة إنشاء مركز بحث وتطوير في أبوظبي للإشراف على تطوير أنظمة القيادة الذاتية والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي ما يعزز قدرات “نيو” العالمية في البحث والتطوير ويحفز الابتكار التكنولوجي في المنطقة.

سايفن

وفي إطار توسيع رؤيتهما الإقليمية..تخطط “نيو” و”سايفن” القابضة لمواصلة تعاونهما الاستراتيجي من خلال المشروع الجديد للمركبات الكهربائية والذي يشمل البحث والتصنيع وإطلاق منتجات مستقبلية.

وستتعاون شركة “نيو الشرق الأوسط” أيضا مع شركاء محليين في مصر لتعزيز دور مصر في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية.

ربما يعجبك أيضا