الصين تعتزم إعلان خطوات تعزيز النمو الاقتصادي بالبلاد

مصطفى خلف الله
قيمة صناديق الاكتتاب العام بالصين تتخطى 30.9 تريليون يوان

تعتزم الصين إعلان خطوات لتنفيذ سياسات تعزيز النمو الاقتصادي في مؤتمر صحفي الثلاثاء المقبل، وفق مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة بالصين.

وقال البيان وفق “سي إن إن”، اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، إن خمسة مسؤولين من بينهم رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، تشنج شانجي، سيحضرون المؤتمر الصحفي، وسيكون موضوع المؤتمر هو تنفيذ حزمة من السياسات لتعزيز النمو التدريجي للاقتصاد بشكل منهجي، والتحسين الهيكلي ودفع جهود التنمية المستدامة، ولم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل.

أسعار الفائدة

والثلاثاء هو أول يوم عمل في الصين بعد سلسلة من العطلات على مدى الأسبوع الماضي بما في ذلك اليوم الوطني.

وخفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة وضخ السيولة في النظام المصرفي قبل العطاة الرسمية، بينما خففت الهيئات التنظيمية بعض القيود على العقارات في حزمة من تدابير التحفيز التي دفعت أسهم الشركات الصينية إلى الارتفاع.

قفزة قياسية للأسهم

حقق مؤشر سي إس آي 300 الصيني للأسهم القيادية قفزة قياسية بنسبة 25% على مدى خمسة أيام الأسبوع الماضي، ما دفع صناديق التحوط الآسيوية إلى أعلى أداء عالمياً لهذا العام حتى الآن.

وحققت شركة ترياتا كابيتال في هونج كونج أعلى مكسب، إذ نمت قيمة الأسهم بنسبة 44% الشهر الماضي، وقال شون هو، كبير مسؤولي الاستثمار في الشركة في رسالة إلى المستثمرين في سبتمبر، كانت الشركات الكبرى تتداول بتقييم مخفض للغاية.

ربما يعجبك أيضا