الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات على مستشفى شهداء الأقصى

عمر رأفت
جنود الجيش الإسرائيلي

ذكرت الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، أن 11 موطنا، بينهم أطفال وصحفيون فلسطينيون أصيبوا في قصف نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت خيامًا للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ووفقًا للوكالة الفلسطينية، أفاد مصدر طبي من المستشفى بأن الجرحى تلقوا العلاج الفوري، وسط أوضاع إنسانية متدهورة نتيجة هجمات الاحتلال المتواصلة.

16663 اعتداء

في تطور آخر، أفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني بنقل عدة إصابات بعد قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عجوة في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المعمداني في المدينة، حيث يخضعون للعلاج وسط استمرار الغارات على مناطق مختلفة من القطاع.

كما استهدفت غارة إسرائيلية المنطقة الشرقية من مدينة غزة، في إطار استمرار العدوان على القطاع الذي بدأ في السابع من أكتوبر 2023.

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، إن جيش الاحتلال نفذوا 16663 اعتداء، على الأراضي الفلسطينية.

إسرائيل تمارس البلطجة

أضاف شعبان في تقرير صدر عن الهيئة، أن الملفت أن سلوك إسرائيل لم يعد يستهدف المناطق المصنفة “ج” وحسب، بل تمددت الإجراءات لتطال المناطق المصنفة “ب”، بإعلانات تلغي ما بقي من اتفاقيات سياسية، وتتحدى من خلال ذلك الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، والموقف الموحد للعالم الذي يدين الاستيطان، ويدين سلوك الدولة القائمة بالاحتلال في الأرض الفلسطينية.

وأوضح أن إسرائيل تمارس البلطجة على الأرض الفلسطينية، كما أنها لا تعتدي على المقدرات الوطنية الفلسطينية وحسب، بل تعتدي على الموقف الدولي، والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، الأمر الذي يجعل مسؤوليتها مضاعفة إزاء ما يحدث.

أوضاع مأسوية

كشفت وسائل إعلام فلسطينية أن هناك أوضاعا مأساوية للنازحين الفلسطينيين بعد بدء جيش الاحتلال عملية عسكرية جديدة فى مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالى قطاع غزة.

وتعرضت المنطقة إلى أحزمة نارية وقصف مدفعي عنيف طال مناطق جباليا البلد وبيت لاهيا وبيت حانون، إضافة إلى استهداف مكثف لمنازل المواطنين ومراكز الإيواء.

ربما يعجبك أيضا