اندلاع حريق في مستودع نفط بالقرم

عبدالمقصود علي

قال مسؤولون عينتهم روسيا في شبه جزيرة القرم ، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، إن حريقا اندلع في مستودع للنفط بمدينة فيودوسيا على ساحل شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في 2014 على البحر الأسود.

وكتب أوليج كريوتشكوف، مستشار رئيس شبه جزيرة القرم الذي عينته روسيا، عبر تيلجرام، نقلا عن رئيس إدارة فيودوسيا الذي عينته روسيا، أنه لم تقع إصابات. ولم يتم تقديم أي تفاصيل بشأن سبب الحريق.

سفينة محملة بالذخيرة

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها ضربت بصاروخ “اسكندر” موقع تفريغ سفينة حاويات محملة بالذخيرة والأسلحة القادمة من أوروبا في ميناء “يوجني” بمنطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “شن طاقم نظام عملياتي تكتيكي من طراز “اسكندر-إم” ضربة صاروخية على موقع تفريغ سفينة حاويات محملة بالذخيرة في ميناء يوجني قرب بلدة نوفييه بيلياري بمقاطعة أوديسا”، موضحة أن السفينة أوصلت دفعة من الذخيرة والأسلحة إلى الميناء قادمة من أوروبا، وفق قناة “روسيا اليوم”.

وذكرت الدفاع الروسية أن الهجوم نفذ أثناء تفريغ الشحنة، ونشرت مقطع فيديو يظهر لحظة تدمير سفينة الحاويات وما تبع الضربة من انفجارات للذخيرة المستهدفة.

ربما يعجبك أيضا