حزب الله يقصف إسرائيل في الذكرى الأولى لحرب غزة

عمر رأفت

قالت الشرطة الإسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، إن صواريخ أطلقتها جماعة حزب الله اللبنانية سقطت على حيفا ثالث أكبر مدينة في إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عشرة أشخاص أصيبوا في شمال إسرائيل في الذكرى الأولى لاندلاع حرب غزة التي اتسعت رقعتها في الشرق الأوسط، وفقًا لرويترز.

استهداف قاعدة عسكرية في حيفا

قالت جماعة حزب الله المدعومة إنها استهدفت قاعدة عسكرية جنوبي حيفا بوابل من صواريخ (فادي 1).

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صاروخين سقطا على حيفا المطلة على ساحل البحر المتوسط في إسرائيل، بينما سقطت خمسة صواريخ على طبريا على بعد 65 كيلومترا.

وقالت الشرطة إن بعض المباني والممتلكات تضررت، كما وردت تقارير عن إصابات طفيفة وتم نقل بعض الأشخاص إلى مستشفى قريب.

انفجارات ثانوية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مقاتلاته قصفت أهدافًا تابعة لمقر استخبارات حزب الله في بيروت، بما في ذلك وسائل لجمع المعلومات الاستخباراتية ومراكز قيادة ومواقع بنية تحتية إضافية.

وذكر الجيش أن الغارات الجوية استهدفت خلال الساعات القليلة الماضية منشآت تخزين أسلحة لحزب الله في منطقة بيروت، مضيفا أنه تم رصد انفجارات ثانوية بعد الضربات، ما يشير إلى وجود أسلحة.

تعمد إخفاء مراكز القيادة الخاصة

أضاف أن الغارات الجوية قصفت أيضًا أهدافًا لحزب الله تشمل منشآت تخزين أسلحة ومواقع بنية تحتية ومركز قيادة ومنصة إطلاق في جنوب لبنان ومنطقة البقاع.

واتهمت إسرائيل حزب الله بتعمد إخفاء مراكز القيادة الخاصة به وأسلحته تحت المباني السكنية في قلب بيروت مما يعرض المدنيين للخطر.

ربما يعجبك أيضا