مطاعم هرفي السعودية توضح حقيقة تضليل القوائم المالية

آلاء أحمد
مطاعم هرفي السعودية

أصدرت شركة هرفي السعودية للخدمات الغذائية بيان رسمي اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، توضح فيه الحقائق المتعلقة بالادعاءات التي وجها المساهم أحمد السعيد بعد استقالته، والذي اتهم الشركة بتضليل القوائم المالية والطعن في الإدارة التنفيذية.

وأوضحت الشركة، أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مؤكدة على جهود الإدارة الحالية في تطوير الشركة والحفاظ على استقرارها المالي والإداري.

مطاعم هرفي السعودية

أضاف البيان تفاصيل عدة، منها أن “السعيد” تقدم في عام 2021 بطلبات شخصية تضمنت مكافأة بقيمة 20 مليون ريال وتنازلات خاصة بعلامات تجارية ومباني تملكها الشركة، إلى جانب طلبه تعيين ابنه في منصب تنفيذي بالشركة. واعتبرت الشركة أن هذه الطلبات كانت ستكلفها مبالغ طائلة.

وكشف البيان، أن “السعيد” قام بعدة تصرفات غير مبررة، من بينها رفع عقود الإيجار على أملاك شخصية مؤجرة لشركة هرفي، وتورط في قضايا تتعلق بنقل ملكية أصول ومركبات من الشركة إلى ملكيته الخاصة دون موافقة، وتطرقت الشركة إلى قضايا قانونية رفعها السعيد ضدها للمطالبة بمكافآت نهاية الخدمة، والتي خسرها أمام القضاء.

تحولت شركة هرفي للخدمات الغذائية “هرفي للأغذية” للخسارة في الربع الثاني من العام الجاري بنحو 23.7 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 4.53 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا