رحلة الآلام.. كندة علوش تروي تفاصيل معاناتها مع السرطان

ريمون البنا
الفنانة السورية كندة علوش تروي تفاصيل معاناتها مع السرطان

كشفت الفنانة السورية كندة علوش عن تفاصيل جديدة حول إصابتها بمرض السرطان، موضحة أنها ما زالت في مرحلة العلاج ولم تنتهِ منه بعد.

وأوضحت كندة علوش خلال لقاء لها في برنامج “كلام نواعم” الذي يُعرض على قناة MBC أمس الأحد 6 أكتوبر 2024، أن زوجها، الفنان المصري عمرو يوسف، كان أول من علم بإصابتها، مشيرة إلى أنها استقبلت الخبر بهدوء وسكينة بفضل إيمانها، وقالت: “رب العالمين أعطاني الطمأنينة”. وأضافت أنها لم تتعامل مع السرطان كفاجعة، بل اعتبرته ظرفًا سيمر، واختارت في البداية إخفاء الخبر عن الجميع.

تفاصيل إصابتها

أوضحت كندة أن الأعراض بدأت بعد تسعة أشهر من ولادة ابنها كريم، حيث شعرت بآلام أثناء الرضاعة، ما دفعها للتوقف عن الرضاعة الطبيعية. ولكن الألم استمر لمدة خمسة أشهر إضافية، وعند خضوعها للفحص الطبي اكتشفت إصابتها بورم خبيث.

وأشارت إلى أنها خضعت للعلاج الكيماوي لمدة عام وشهر، وكان زوجها عمرو يوسف حريصًا على مرافقتها في كل جلسة، حيث كانت تقرأ القرآن خلال تلك الجلسات. وأضافت أنها لم تفكر في الموت رغم خطورة المرض، وأن خوفها الأكبر كان يتعلق بأطفالها، قائلة: “كلما شعرت أن عقلي يأخذني إلى أماكن مظلمة، كنت أحاول العودة إلى نفسي”.

نقل طاقة إيجابية

قالت علوش حول سبب إخفائها للخبر في البداية، إنها أرادت التركيز على العلاج بعيدًا عن التشتت الذي قد يسببه مشاركة الأمر مع الأصدقاء أو الجمهور. وأضافت أنها أعلنت عن إصابتها في لحظة شعرت فيها بالقوة الكافية لنقل طاقة إيجابية وأمل للآخرين الذين يمرون بتجربة مماثلة.

وكشفت كندة علوش أن والدتها اكتُشف إصابتها بالمرض نفسه في نفس التوقيت تقريبًا، ما زاد من صعوبة التجربة عليها، لكنها أشارت إلى أن هذه المحنة جعلتها أقوى، وغيرت نظرتها إلى الحياة، حيث أصبحت تقدّر الأساسيات وتعيد ترتيب أولوياتها.

ووجهت كندة رسالة ملهمة للنساء المصابات بالسرطان، قائلة: “لكل سيدة تمر بهذه التجربة، أنتِ قوية، والله أعطاكِ القوة لتتجاوزي هذا المرض. إذا تقبلتِ الأمر بإيجابية ورضا، ستتخطينه بلا خوف”. كما شددت على أهمية التخلص من الأفكار السلبية.

ربما يعجبك أيضا