انطلاق المؤتمر الدولي الأول لمنازعات الاستثمار بالقاهرة

مصطفى خلف الله
رئيس المؤتمر 1

انطلقت اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لحماية البيئة والتحكيم الدولي، في مجال منازعات البيئة، والطاقة، والنقل والاستثمار، والذي تنظمه منظمة التجارة العربية التركية بالقاهرة، برئاسة المستشار بسام فهد ثنيان الغانم خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري بالتزامن احتفالات نصر أكتوبر.

وقال  المستشار بسام فهد ثنيان الغانم، رئيس مجلس إدارة منظمة التجارة العربية التركية، إن هذا المؤتمر، يأتي في وقت حساس، تحتاج فيه المنطقة، تكاتف الجهود، وتعزيز التبادل التجاري، وكذلك تكامل الجهود لحماية دور المنظمات والهيئات الاستثمارية.

مركز استراتيجي للتواصل

أضاف المستشار بسام فهد ثنيان الغانم، إن اختيار القاهرة مقر انعقاد المؤتمر الدولي الأول لحماية البيئة والتحكيم الدولي، لم يكن محض صدفة، فمصر بما لها من مكانة خاصة لدى الشعوب العربية، تعتبر مركزًا استراتيجيًا للتواصل والتعاون العربي.

وأضاف، رئيس مجلس إدارة منظمة التجارة العربية التركية، أن العلاقات المصرية الكويتية تمتد لعقود طويلة من التعاون المثمر، والدبلوماسية المصرية كانت وما زالت جسرًا للتقارب بين الدول العربية.

بيئة استثمارية عربية جاذبة

أضاف خلال فاعليات المؤتمر :”نعمل على توظيف الجهود لتوفير الحماية البيئية ،وإبراز دور التحكيم الدولي في حماية العقود الاستثمارية، وعقود الطاقة، وكذلك تسليط الضوء على جهود حماية البيئة والتحكيم الدولي وتأهيل قضاة ومحكمين وخبراء في التحكيم الدولي”.

وأكد أن منظمة التجارة العربية التركية تعمل على توفير بيئة استثمارية عربية جاذبة، وكذلك تكامل الجهود من خلال إقامة المعارض والمؤتمرات الدولية لتتكامل الجهود الخبرات في حماية العقود الاستثمارية والاستثمار، والعمل على نشر ثقافة التحكيم الدولي. وأضاف نعمل أيضا على تبادل الخبرات والمعارف لتحقيق أفضل سبل التعاون الاقتصادي ليصبح في أفضل صورة تحقق النمو المستدام.

ربما يعجبك أيضا