القبض على أفغاني خطط لهجوم إرهابي بالانتخابات الأمريكية

عمر رأفت
القبض على أفغاني خطط لهجوم إرهابى بالانتخابات الأمريكية

كشفت وزارة العدل الأمريكية عن اعتقالها رجل من أفغانستان يقطن في ولاية أوكلاهوما بتهمة التخطيط لشن “هجوم إرهابى” فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والتى ستعقد فى الخامس من نوفمبر المقبل.

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، ووفقا للائحة الاتهام، خطط المدعو ناصر أحمد توحيدي، بعد دخوله الولايات المتحدة عام 2021 بتأشيرة هجرة خاصة، لشن هجوم مستوحى من تنظيم داعش الإرهابي.

تخطيط توحيدي

كشف تقرير الصحيفة الأمريكية أن توحيدي كان يتخذ خطوات لتخزين بنادق AK-47 والذخيرة لتنفيذ هجوم على الأراضي الامريكية، وبحسب لائحة الاتهام، بحث توحيدي عبر الإنترنت عن معلومات حول كيفية الوصول إلى الكاميرات في العاصمة واشنطن، وعن الولايات التي لا تشترط الحصول على ترخيص لاقتناء سلاح ناري كما زار كاميرات الويب الخاصة بالبيت الأبيض، ونصب واشنطن التذكاري.

وألقي القبض على توحيدي وشريك له يوم الاثنين الماضي، بعد أن التقيا بعناصر من مكتب التحقيقات الاتحادي لشراء بندقيتين من طراز كلاشنكوف وذخيرة، وقال توحيدي أثناء إستجوابه إن الهجوم كان مخططا لاستهداف تجمعات كبيرة من الناس، وكان يتوقع أن يموت هو وشريكه.

فيما قال وزير العدل الامريكي ميريك جارلاند في بيان: “سنواصل مكافحة التهديد المستمر الذي يشكله تنظيم داعش وأنصاره على الأمن القومي الامريكي، وسوف نحدد ونلاحق الأفراد الذين يسعون إلى إرهاب الشعب الامريكي ونجري تحقيقات بشأنهم”.

 

ربما يعجبك أيضا