السيسي ووزير خارجية الأردن يبحثان جهود التهدئة في المنطقة

أسماء حمدي
الرئيس المصري ووزير خارجية الأردن

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مستجدات الجهود المصرية والأردنية الرامية للتهدئة في المنطقة.

شدد الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في القاهرة، على موقف الدولتين الثابت بشأن ضرورة تكثيف الجهود الدولية الجادة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وإنفاذ الكميات المطلوبة من المساعدات الإنسانية لإنقاذ المنطقة من أزمة إنسانية واسعة النطاق.

تحقيق السلام والاستقرار

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان، عبر فيسبوك، إن السيسي والصفدي، شددا خلال اللقاء، على أن الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 تعد الضامن الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في الإقليم.

وحذر، البيان، من خطورة مسار التصعيد العسكري، الذي يزيد من تعقيد الموقف، ويدفع نحو احتمالات تهدد على نحو جدي الأمن الإقليمي ومقدرات الشعوب بالمنطقة.

علاقات تاريخية

من جانبه، نقل وزير الخارجية الأردني للرئيس المصري، تحيات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وهو ما ثمنه السيسي، مشددًا على اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية الوثيقة مع الأردن على المستويين الرسمي والشعبي، وسعيهما المشترك للتطوير المستمر لأطر التعاون الثنائي، بما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين نحو التنمية والازدهار.

حضر اللقاء، وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، وسفير الأردن لدى القاهرة السفير أمجد العضايلة.

ربما يعجبك أيضا