حماس وفتح تجتمعان في القاهرة لبحث حرب غزة

أسماء حمدي
قطاع غزة

قال مسؤول في حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، إن قياديين من حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، سيعقدون مزيدا من المحادثات في القاهرة لبحث المصالحة الفلسطينية وحرب غزة.

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، طاهر النونو، أن وفد حماس وصل إلى القاهرة، أمس الثلاثاء، بقيادة خليل الحية، وهو كبير المفاوضين في حماس ونائب رئيس المكتب السياسي ويقيم حاليًا في قطر.

حرب غزة

ذكر النونو: “اللقاء سوف يناقش العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية”. ولم يصدر أي تعقيب بعد من فتح.

وسيكون الاجتماع هو الأول منذ شهور منذ عقدت الحركتان محادثات في العاصمة الصينية بكين في يوليو، واتفقتا على خطوات لتشكيل حكومة وحدة. ولم تفلح جولات مماثلة من المفاوضات في الماضي في تحقيق أي تقدم، وفق وكالة أنباء رويترز.

إدارة القطاع

قضية إدارة قطاع غزة بعد الحرب من الأمور الأكثر تعقيدًا التي تواجه الفلسطينيين فيما تقول كلا الحركتين إنها شأن داخلي، وترفضان أي شروط إسرائيلية.

وتعهدت إسرائيل بعدم قبول أي دور إداري لحماس في غزة بعد الحرب. وتقول إنها لا تثق في السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس بالاضطلاع بهذه المهمة أيضًا.

ربما يعجبك أيضا