أدنوك للغاز تطور المكتبات الرقمية للمكونات الحيوية للطاقة

مصطفى خلف الله
إيرادات «أدنوك للغاز» ترتفع 15% في الربع الأول

طورت “أدنوك للغاز“، واحدة من أكبر المكتبات الرقمية للمكونات الحيوية في قطاع الطاقة، والتي يمكن تصنيعها عند الطلب باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، جرى مسح أكثر من 3500 قطعة ضوئيا وتخزينها في مستودع رقمي، مما يحقق فائدة متوقعة لشركة أدنوك للغاز بقيمة 50 مليون دولار بحلول عام 2028.

إنتاج مكونات عالية الجودة 

ويوفر استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد حلاً رقمياً متطوراً يُسرع من عملية إنتاج مكونات عالية الجودة لضمان استمرار العمليات التشغيلية دون انقطاع، كما يدعم في الوقت نفسه إستراتيجية “أدنوك” الأوسع نطاقاً والتي تهدف إلى تسريع نشر التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي لتحقيق قيمة مضافة أكبر.

وأتاح استخدام هذه التقنية تقليص الفترات الزمنية المطلوبة لإنتاج القطع البديلة بنسبة 50%، مما ساهم في تقليل أوقات التوقف التشغيلية وسمح بمزيدٍ من المرونة في المخزون والاستجابة لمتطلبات السوق.

صناعة القطع المطلوبة

وبفضل هذه التكنولوجيا التي تُعرف أيضاً بـ”التصنيع الإضافي” تحسنت صناعة القطع المطلوبة بشكل كبير وتم خفض الوقت المطلوب لشراء وشحن القطع المطلوبة بنسبة 50%، مما يقلل بشكل كبير من أوقات التوقف التشغيلية.

وتم استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المبتكرة، التي توفرها شركة “إمينسا”، الشركة الرائدة في سوق الطباعة المضافة والتخزين الرقمي ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصنيع مكونات بديلة ضرورية في موقعي “داس” و”حبشان” لمعالجة الغاز التابعين لشركة أدنوك للغاز.

استيراد وشحن المكونات

وساهم استخدام هذا التوجه في إلغاء الحاجة لاستيراد وشحن هذه المكونات من الخارج وخفض من مستوى الانبعاثات الكربونية المترتبة عليها، وقلل بشكل كبير من مخزونات المكونات البديلة في المواقع.

ربما يعجبك أيضا