خلال عام من الحرب.. استشهاد 176 صحفيًا في غزة

شيرين صبحي

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 176 صحفيًا وصحفية.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان، عبر تطبيق تيليجرام: “ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 176 صحفيًا وصحفية منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد اغتيال الصحفي محمد الطناني، الذي يعمل مصورًا صحفيًا في قناة الأقصى الفضائية”.

اغتيال الصحفيين

أضاف المكتب الإعلامي: “يدين المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، ونحمله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء، ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم بردع الاحتلال وملاحقته بالمحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42010 شهداء، و97720 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 45 مواطنًا، وإصابة 130 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

ربما يعجبك أيضا