بتروتشاينا تنتظر أول شحنة نفط بعد تخفيف العقوبات الأمريكية

مصطفى خلف الله
بتروتشاينا

تترقب “بتروتشاينا” الحصول على شحنة من النفط الفنزويلي التي ستُستخدم في مصفاة التكرير الضخمة في قوانغدونغ، بعدما خففت الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على الدولة المنتجة للخام التي تحمل عضوية منظمة “أوبك” أواخر العام الماضي.

يُتوقع تفريغ شحنة خام “ميري”خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن لا يُرجح أن تزيد شركة النفط الصينية الكبرى مشترياتها إذا أُعيد فرض العقوبات الأمريكية على فنزويلا، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم نظراً لخصوصية المعلومات، وبحسب الشرق بلومبرج اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

النفط الفنزويلي

يُتوقع أن يتراجع إنتاج النفط الفنزويلي من أعلى مستوى له منذ أربع سنوات بسرعة إذا نفذت الولايات المتحدة تهديداتها بإعادة فرض العقوبات على البلاد.

قالت إدارة بايدن، يوم الثلاثاء، إن تخفيف العقوبات المفروضة على قطاع النفط والغاز في فنزويلا سيسمح له بالان .

الخام الفنزويلي

استأنفت الصين وارداتها من الدولة المنتجة الواقعة في أميركا الجنوبية رسمياً خلال فبراير الماضي، وكانت هذه أول مرة تصرح فيها بكين باستيراد الخام الفنزويلي منذ عام 2019.

لكن بشكل غير رسمي، كانت أكبر دولة مستوردة للنفط الخام في العالم تستقبل شحنات من النفط الفنزويلي بشكل مستمر على مر السنين، وفقاً للتجار ومقدمي البيانات من الأطراف الخارجية. وغالباً ما كان يوضع تصنيف “خليط البيتومين” على براميل الشحنة لإخفاء أصل النفط الخام.

ربما يعجبك أيضا