تعاون بين «زايد للإسكان» ومصرف عجمان لتمويل القروض السكنية

مصطفى خلف الله
أرباح «مصرف عجمان» ترتفع 111% في 6 أشهر

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، ومصرف عجمان، مذكرة تفاهم ، يتم بموجبها تمويل القروض السكنية من قبل المصرف.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، يتم ذلك في إطار تنفيذ السياسة الإسكانية، لتمويل قروض برامج الإسكان الحكومي، على أن يموّل البرنامج قيمة الفوائد المترتبة على القرض نيابةً عن المواطن.

البنوك المشاركة 

بذلك يصبح مصرف عجمان خامس البنوك الوطنية المشاركة في سياسة التمويل السكني إلى جانب مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني.

وقال المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، إن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البرنامج ومصرف عجمان، بما يساهم في استدامة مصادر التمويل وتلبية الاحتياجات السكنية الحالية والمستقبلية، وتعزيز التشارك بين القطاعين الحكومي والخاص، لتسهيل تمويل القروض الإسكانية للمواطنين المستفيدين من البرنامج .

وأضاف :” أن تعاون برنامج الشيخ زايد للإسكان مع مصرف عجمان، يساهم في تحقيق تطلعاتنا في ضمان السكن اللائق المناسب لمواطني الإمارات، وسيسمح لنا ذلك بتنويع خيارات التمويل للمشاريع التي تلبي معاييرنا مع زيادة وتيرة وحجم وجودة تسليم المنازل الجديدة “.

ربما يعجبك أيضا