ميقاتي: اتصالات دبلوماسية مكثفة لوقف إطلاق النار في لبنان

عبدالمقصود علي
نجيب ميقاتي

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، إن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت في الساعات الماضية بهدف السعي مجددا إلى وقف إطلاق النار، وبالتالي القيام بمزيد من الضغط لوقف “العدوان الإسرائيلي” على لبنان.

وقبيل انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الغارات الإسرائيلية على لبنان، قال ميقاتي في بيان على موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024: “هناك اتصالات تجري بين الولايات المتحدة وفرنسا، التي طلبت انعقاد مجلس الأمن، بهدف إحياء الإعلان الخاص بوقف إطلاق النار لفترة محددة لكي يصار إلى استئناف البحث في الحلول السياسية”.

القرار 1701

تابع ميقاتي: “لقد عبّرنا مجدداً خلال  الإتصالات الديبلوماسية عن استعدادنا لتطبيق القرار 1701 شرط التزام إسرائيل بكل مندرجاته. كما شددنا على أولوية وقف العدوان الإسرائيلي الذي يتسبب بسقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى ولا يوفّر المدنيين وعناصر الإسعاف والإغاثة، وهذا أمر يخالف كل القوانين والشرائع الدولية”.

كما بين إن العنف والقتل والتدمير لن يوصل الى حل ويجب إلزام إسرائيل بوقف عدوانها المدمّر، لأننا نخشى إذا ما تطورت الأمور، أن تتوسع رقعة المواجهات لتطال المنطقة بأسرها.

ربما يعجبك أيضا