بنك الشارقة يصدر صكوكًا لصالح الحكومة بـ750 مليون دولار 

مصطفى خلف الله

أعلن بنك الشارقة، مشاركته بنجاح في إدارة عملية إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي لصالح حكومة الشارقة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، فإن البنك يقوم بدور المدير الرئيسي المشترك للإصدار، كما تولى دور مدير سجل الاكتتاب، في إصدار لصكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لأجل 10.5 سنة، جنباً إلى جنب مع مجموعة من البنوك الدولية والإقليمية الأخرى.

الطلبات المسجلة

استقطب هذا الإصدار اهتماما كبيرا من قبل المستثمرين، إذ تجاوزت قيمة الطلبات المسجلة حجم الطرح بعدة أضعاف لتصل إلى 2.6 مليار دولار أمريكي، ما يعكس الثقة الكبيرة في صلابة ومتانة أساسيات حكومة الشارقة وقوة مكانتها الائتمانية في السوق.

وفي مستهل الإصدار، تم تحديد سعر استرشادي أولي بفارق 175 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزانة الأمريكية، ثم استقر السعر النهائي عند مستوى 140 نقطة فوق المعيار الأمريكي في نهاية المطاف.

التسعير

عكس تشديد شروط التسعير الإقبال القوي من جانب المستثمرين في شتى أنحاء العالم، حيث بلغت نسبة الطلبات من الجهات الاستثمارية النشطة في أسواق المال خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقا حوالي 34% من إجمالي الطلب.

وقال محمد خديري، الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة: “جاء هذا الإصدار الرائد لصكوك حكومة الشارقة، لعكس التزامنا العميق بتسخير إمكانياتنا في دعم مسيرة التنمية في إمارة الشارقة، وترسيخ مكانتها المالية”.

 

ربما يعجبك أيضا