عاجل| حزب الله ينفي تقارير إعلامية بشأن «قيادة عسكرية جديدة»

عبدالمقصود علي

نفى حزب الله اللبناني ما نشرته وكالة أنباء رويترز، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، بشأن ما أسمته بالقيادة الجديدة للحرب البرية في ‏حزب الله.

وقال الحزب في بيان، إن ما جاء في تقرير الوكالة، من تفاصيل متعلقة بطبيعة ‏هذه الحرب وخططها وأسلحتها، هو محض خيال كتّاب رويترز وصحافييها ومستشاريها الأمنيين ‏‏ليس إلا.

قائد ميداني

ذكر أنه بالتأكيد أن ما نسبته إلى قائد ميداني في حزب الله عار عن الصحة ‏جملة وتفصيلا، وأن سياستنا ‏كما بات معلوما وقد يكون من الضروري ‏التأكيد عليه مجددا، أنه لا توجد مصادر في حزب الله، فضلا عن ‏مصدر ‏قائد ميداني يقدم مثل هذه المعلومات الخطيرة المنسوبة إليه. ‏

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت وكالة رويترز عن مصدرين مطلعين على عمليات حزب الله، أنه يستعد لحرب استنزاف طويلة في جنوب لبنان بعد أن قضت إسرائيل على قياداته العليا من خلال قيادة عسكرية جديدة تدير إطلاق الصواريخ والصراع البري.

مخزون من الأسلحة

جاء في التقرير: قالت أربعة مصادر مطلعة على عمليات حزب الله إن الجماعة المدعومة من إيران لا تزال تملك مخزونا كبيرا من الأسلحة، بما في ذلك صواريخها الدقيقة الأكثر قوة والتي لم تستخدمها بعد، على الرغم من موجات الغارات الجوية التي تقول إسرائيل إنها استنفدت ترسانتها بشدة.

وتابع تقرير رويترز، أن المصدران – قال أحدهما قائد ميداني في حزب الله والآخر مقرب من الجماعة- إن قيادة حزب الله تعطلت خلال الأيام القليلة الأولى بعد اغتيال نصر الله في 27 سبتمبر، حتى أنشأ مسلحون شيعة غرفة عمليات جديدة بعد 72 ساعة.

ربما يعجبك أيضا