جمارك أبوظبي تشارك بأحدث مشاريعها الرقمية في «جيتكس 2024»

محمود عبدالله
جمارك أبوظبي تشارك في جيتكس 2024

تشارك الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، ضمن جناح حكومة أبوظبي في الدورة الـ 44 لمعرض جيتكس جلوبال، الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 أكتوبر 2024.

وتستعرض الإدارة أبرز مشاريعها الرقمية المبتكرة في منظومة العمل الجمركي في أبوظبي، التي تواكب أحدث التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية، لتقديم خدمات مميزة وتسهيل حركة التجارة عبر المنافذ الحدودية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.

جمارك أبوظبي

وتطلق جمارك أبوظبي خلال مشاركتها في المعرض هذا العام أحدث أنظمتها التقنية المتطورة لحوكمة وإدارة البيانات، كما تسلط الضوء على أبرز مشاريعها الحديثة، ضمن منظومة الجمارك الخفية والتي تشمل نظام رماح الذكي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، في تحديد طبيعة الشحنات قبل وصولها إلى المنافذ الجمركية.

بالإضافة إلى نظام تحليل الصور الذي يعمل على دمج أجهزة المعاينة في المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية، ويتيح لموظفي الجمارك إمكانية تحليل الصور عن بعد، وربطها بمعلومات الشحنات والشاحنات.

كما تعرض جمارك أبوظبي منصة مستقبل الذكاء الاصطناعي”عين”، المنصة التفاعلية المدعومة بتقنية الذكاء الإصطناعي التي تهدف إلى تحسين أداء موظفي الجمارك، وتسهيل إنشاء المحتويات التدريبية والتعليمية عبر مجموعة من الأدوات الذكية والمتكاملة.

ربما يعجبك أيضا