الإمارات تعلن إرسال 37 طنًا من المساعدات إلى لبنان

عمر رأفت

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إرسال طائرة محملة بـ 37 طنًا من المستلزمات الخاصة بالطفل والمرأة دعماً للأشقاء اللبنانيين ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”.

ووفقًا لموقع وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، تأتي هذه الطائرة وهي التاسعة في إطار المساعدات التي وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإرسالها إلى لبنان الشقيق، وبمتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، تضامناً مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

دعم الإمارات للبنان

قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، إن المساعدات تأتي في إطار النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة.

وأضافت: “تعكس هذه المساعدات دعم دولة الإمارات الثابت والمستمر للشعب اللبناني الشقيق، استناداً إلى رسالة الدولة الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين”.

وشددت على التزام دولة الإمارات بتسريع تحقيق التعافي المبكر للشعوب والمجتمعات المتأثرة بالأزمات الإنسانية، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً.

ربما يعجبك أيضا