«جيه بي مورجان» يرفع توقعات دخل الفائدة لـ92.5 مليار دولار

محمود عبدالله
جيه بي مورجان

أعلن مصرف “جيه بي مورجان تشيس آند كو” زيادة مفاجئة في صافي دخل الفائدة خلال الربع الثالث، ورفع توقعاته لمصدر الإيرادات الرئيسي، حتى وسط التوقعات باستمرار خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وقال البنك الأمريكي، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، إن صافي دخل الفائدة لعام 2024 سيصل إلى حوالي 92.5 مليار دولار، مقارنة بتوقعاته السابقة البالغة حوالي 91 مليار دولار، وفق بلومبرج.

الخدمات المصرفية

تفوقت الإيرادات من عمليات البنك الأمريكي على تقديرات المحللين، مع ارتفاع رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 31%، متجاوزة التقديرات البالغة 16%. وحققت إدارة تداول الأسهم بالمصرف زيادة في الإيرادات بلغت 27%، وفق بلومبرج، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.

ورغم الأداء القوي، قدم الرئيس التنفيذي جيمي ديمون توقعات اقتصادية قاتمة إلى حد ما، موضحًا في بيان اليوم: “بينما يتباطأ التضخم ويظل الاقتصاد الأمريكي متماسكاً، لا تزال هناك العديد من القضايا الحرجة، بما في ذلك العجز المالي الكبير، واحتياجات البنية التحتية، وإعادة هيكلة التجارة وإعادة عسكرة العالم”.

وعلى الجبهة الجيوسياسية، قال ديمون إن الظروف غادرة وتزداد سوءاً، والنتيجة يمكن أن يكون لها تأثيرات بعيدة المدى على النتائج الاقتصادية قصيرة الأجل، والأهم من ذلك، على مسار التاريخ.

ربما يعجبك أيضا