«بي واي دي» الصينية تطرح سيارات كهربائية في ألمانيا قريبًا

ريمون البنا
بي واي دي الصينية تطرح سيارات كهربائية في ألمانيا قريبًا

صرحت نائبة الرئيس التنفيذي لشركة بي واي دي الصينية، ستيلا لي، أن الشركة قد تطرح سيارات كهربائية في ألمانيا بسعر يتراوح بين 25 ألف يورو، و30 ألف يورو.

وأضافت لي لصحيفة “فرانكفورت ألغماينه” الألمانية: “لا زلنا نعمل على خطتنا”، وتوقعت أن يستغرق الأمر “أقل من 6 أشهر” لإقناع المشترين الألمان المحتملين، وفق وكالة بلومبرج، اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.

رسوم جمركية

قررت دول الاتحاد الأوروبي، في تصويت مثير للجدل الأسبوع الماضي، فرض رسوم جمركية تصل إلى 45% على السيارات الكهربائية القادمة من الصين، ردًا على سرعة وتطور صانعي السيارات الكهربائية الصينيين الذين يهددون المصنعين الأوروبيين في وطنهم.

ومن المتوقع أن تواصل الصين والاتحاد الأوروبي المحادثات للعثور على بديل للرسوم الجمركية، مثل طريقة للتحكم في الأسعار وحجم الصادرات بدلاً من ذلك.

وأخبرت لي الصحيفة: “لا أعتقد أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ أي تنازلات أخرى. إذ أن لوبي صناعة السيارات قوي جدًا”.

الحواجز التجارية

تستثمر “بي واي دي” مليارات الدولارات في منشآت الإنتاج في أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية لخدمة الأسواق المحلية، وتفادي الحواجز التجارية التي يتم فرضها ضد السيارات الكهربائية الصينية.

وتمتلك الشركة بالفعل مصنعًا قيد التشغيل في تايلاندا، ويتم بناء المزيد من الطاقات التصنيعية في المجر والبرازيل وتركيا.

سياسة متسقة

قالت لي إن شركات صناعة السيارات الأوروبية غير قادرة على المنافسة، لأنها تفتقر إلى اليقين بشأن سياسة متسقة للسيارات الكهربائية وتتجنب المنافسة.

واعتبرت أن السوق المُشبعة والمنافسة للغاية جعلت شركات صناعة السيارات الصينية “تنافسية للغاية”.

واختتمت لي بقولها: “يجب على جميع المصنعين في العالم المشاركة في هذه المنافسة، وأولئك الذين يترددون ويتراجعون سيخسرون”.

ربما يعجبك أيضا