سبالينكا تتأهل لنهائي بطولة ووهان المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
سبالينكا

عوضت حاملة اللقب أرينا سبالينكا خسارتها في المجموعة الأولى لتتغلب على كوكو جوف 1-6 و6-4 و6-4 في قبل نهائي بطولة ووهان المفتوحة للتنس، إذ أثبتت الأخطاء المزدوجة في ضربة الإرسال أنها سبب تعثر اللاعبة الأمريكية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.

وارتكبت جوف (20 عاما)، التي أجرت بعض التغييرات على طريقة لعبها مع مدربها الجديد مات دالي، 21 خطأ مزدوجا لتحول المصنفة الأولى سبالينكا، التي عانت أمام قوة المصنفة الرابعة عالميا في وقت سابق من المباراة، دفة المباراة لصالحها.

وقالت سبالينكا في مقابلة بعد المباراة بعد بلوغ نهائي بطولة ووهان المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي “ارتكبت (جوف) بعض الأخطاء واعتقدت أنني ربما لا أزال أملك فرصة في هذه المباراة.. كان فوزا مهما للغاية”.

وستواجه لاعبة روسيا البيضاء الفائزة من مواجهة صينية خالصة في قبل النهائي الثاني في وقت لاحق اليوم بين المصنفة الخامسة تشنغ تشين ون، الفائزة بذهبية الفردي في أولمبياد باريس هذا العام، ووانغ شين يو.

وواجهت سبالينكا، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، صعوبة في السيطرة على إعادة ضربات إرسال منافستها عندما كانت جوف تطلق الإرسال الأول بشكل صحيح، إذ كانت ضربات لاعبة روسيا البيضاء تذهب بعيدا عن الملعب أو في الشبكة.

وكسرت جوف، بطلة أمريكا المفتوحة سابقا، إرسال سبالينكا مرتين لتتقدم 5-صفر بينما حافظت سبالينكا على إرسالها مرة واحدة في المجموعة الأولى التي فازت بها جوف بضربة أمامية تركت المصنفة الثانية عالميا ثابتة دون حركة.

وبدأت سبالينكا المجموعة الثانية بقوة بعدما استجمعت كل ما لديها من قوة في الضربات. وتفوقت أخيرا على جوف التي عانت من صعوبة في الحفاظ على إرسالها.

وسمحت الأخطاء المزدوجة من جوف مصحوبة ببطء وتوتر الإرسالات، لسبالينكا بالضغط عليها بضربات قوية لتفوز لاعبة روسيا البيضاء بأربعة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الثانية 6-4.

واستمر الزخم المتفوق لسبالينكا في المجموعة الثالثة لتتقدم 4-1 قبل أن تنجح جوف في كسر إرسال منافستها للمرة الأولى في المجموعة لتصبح النتيجة 4-4. لكن سبالينكا سيطرت على المباراة مرة أخرى وحصلت على كسر آخر للإرسال لتفوز بالمباراة.

وقالت سبالينكا “أنا سعيدة للغاية بالتأهل للنهائي. يتبقى لي مباراة أخرى وسأبذل قصارى جهدي للفوز بهذه الكأس الجميلة للمرة الثالثة. ستكون مباراة رائعة”.

ربما يعجبك أيضا