ديوكوفيتش يواجه سينر في نهائي بطولة شنغهاي للتنس

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش - بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

 اقترب نوفاك ديوكوفيتش خطوة من حصد لقبه المئة في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين بعدما تغلب على الأمريكي تيلور فريتز المصنف السابع 6-4 و7-6 في قبل نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، ليضرب موعدا في النهائي مع يانيك سينر المصنف الأول عالميا.

وفي وقت سابق اليوم، ضمن سينر إنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي بعد فوزه على التشيكي توماش ماخاك المصنف 30 بنتيجة 6-4 و7-5 في قبل النهائي ليصبح أول إيطالي يبلغ المباراة النهائية للبطولة.

وسيخوض ديوكوفيتش، الحائز على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، خامس نهائي له في تاريخ البطولة ويسعى لحصد لقبه المئة في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين وكذلك لقبه الخامس في بطولة شنغهاي للأساتذة.

وقال اللاعب الصربي “حضرت إلى هنا هذا العام بالتأكيد برؤية ورغبة في الوصول للنهائي والقتال من أجل لقبي المئة. حصلت على فرصة أمام أفضل لاعب في العالم ودعونا ننتظر ما سيحدث”.

ودخل ديوكوفيتش المصنف الرابع المباراة بسجل مذهل في المواجهات المباشرة أمام فريتز بفوزه في تسع مباريات دون أي هزيمة، وعلى الفور ضغط من الشوط الأول مما أجبر اللاعب الأمريكي للدفاع بنجاح عن ثلاث نقاط لكسر الإرسال.

وواصل اللاعب الصربي ضغطه على فريتز بفضل قوته وضرباته الأرضية المتقنة واستخدم تأثير ضرباته الخلفية القوية ليحصل على ثلاث نقاط أخرى لكسر الإرسال والنتيجة 2-2.

ولم يتمكن فريتز سوى من الحفاظ على إرساله مرة واحدة قبل أن يرسل ضربة خلفية خارج الملعب ليصبح كسر الإرسال هذا حاسما لديوكوفيتش لينهي المجموعة الأولى بأول ضربة إرسال ساحقة له في المباراة.

واكتسب فريتز، الذي تأهل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة، بعض الزخم في المجموعة الثانية بعدما حافظ على إرساله في شوط صعب أرسل فيه ديوكوفيتش سلسلة من الضربات الناجحة قبل أن يحصل على فرصتين لكسر إرسال منافسه في المباراة عندما كانت النتيجة 4-3.

وتمكن ديوكوفيتش من الصمود لكنه عانى من مشكلة في الفخذ واحتاج للعلاج في الملعب قبل أن يذهب بالمجموعة لشوط فاصل بينما عانى فريتز من صعوبات في ضربات إرساله الأول ليخسر المباراة.

ربما يعجبك أيضا