«بين» الأمريكية تقدم عرضًا للاستحواذ على «فوجي» اليابانية

عبدالرحمن محمد
فوجي-سوفت-اليابانية

قدمت شركة “بين كابيتال” (Bain Capital) الأمريكية عرضًا ملزمًا للاستحواذ على شركة “فوجي سوفت” (Fuji Soft) اليابانية، في محاولة للتفوق على منافستها “كيه كيه آر آند كو” (KKR & Co)، العاملة في مجال الأسهم الخاصة، والتي عرضت سعراً أقل لشراء مطور البرمجيات الياباني.

وأعلنت “بين” في بيان أنها تقترح دفع 9450 ين ياباني (63 دولار أمريكي) للسهم الواحد، مقارنة بعرض “كيه كيه آر” البالغ 8800 ين للسهم.

سوق الأسهم الياباني

أوضحت الشركة الأمريكية أنها تعتزم بدء عرضها في أواخر أكتوبر إذا أبدت “فوجي سوفت” دعمها لهذه الخطوة، بحسب بلومبرج اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.

وتشهد اليابان نشاطاً مكثفاً في عمليات الاندماج والاستحواذ، مدفوعاً بضعف الين الياباني وتركيز الجهات التنظيمية على تحسين القيمة للمساهمين.

وكانت “فوجي سوفت” قد وافقت في وقت سابق من هذا العام على عرض استحواذ من “كيه كيه آر”، رغم تلقيها عرضاً غير ملزم أعلى من “بين”، بسبب اعتقادها بأن تنفيذ عرض “كيه كيه آر” يبدو أكثر تأكيداً.

ويهدف عرض “بين” إلى تحويل “فوجي سوفت” إلى شركة خاصة، ومن المتوقع أن تحتفظ الأسرة المؤسسة للشركة اليابانية، بمن فيهم المؤسس هيروشي نوزاوا، بأقل من ثلث حقوق التصويت الإجمالية في الشركة في حال نجاح العرض.

ربما يعجبك أيضا