«مُلان» السعودية توصي بزيادة رأس المال بـ26 مليون ريال

آلاء أحمد

أعلنت شركة مُلان لمنتجات الحديد السعودية، عن توصية مجلس إدارة الشركة بتاريخ 10 أكتوبر 2024، بزيادة رأس مالها بمبلغ 26.6 مليون ريال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول” اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، إن طرح أسهم حقوق أولوية سيسمح لها بشراء أصول والتوسع في عمليات الشركة وتمويل رأس المال العامل.

زيادة رأس المال

أوضحت أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وذكرت “مُلان” أن توصية مجلس الإدارة تخضع لموافقة الجهات التنظيمية ذات الصلة ومساهمي شركة مُلان لمنتجات الحديد في الجمعية العامة غير العادية، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن تعيين المستشار المالي لطرح أسهم حقوق أولوية وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

وفي بيان منفصل لها، أعلنت الشركة عن توصية مجلس إدارتها بتاريخ 10 أكتوبر 2024 إلى الجمعية العامة غير العادية بالموافقة على تحويل رصيد علاوة الإصدار البالغ 4.7 مليون ريال كما في 30 يونيو 2024، إلى بند الأرباح (الخسائر) المبقاة، وذلك لإطفاء خسائرها المتراكمة والبالغة 3.72 مليون ريال والتي تمثل 13.97% من رأس المال، كما في القوائم المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2024.

ربما يعجبك أيضا