غدًا.. عزيز مرقة ونسمة محجوب بمهرجان الموسيقى العربية

ريمون البنا
عزيز مرقة ونسمة محجوب في مهرجان الموسيقى العربية 32

تتواصل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ32 برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حيث تنطلق يوم غد الإثنين 14 أكتوبر 2024، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، 4 حفلات موسيقية على مسارح دار الأوبرا (النافورة، الصغير، المعهد، والجمهورية).

على مسرح النافورة، يُقدم الفنان الأردني عزيز مرقة وفرقته الموسيقية للمرة الأولى ضمن المهرجان، يعقبهم عرض للفنانة المصرية نسمة محجوب وفرقتها، التي ستؤدي مزيجًا من الأعمال الشرقية والغربية، بحسب موقع الأوبرا المصرية.

جلسات المؤتمر العلمي

تقدم فرقة تقاسيم، على مسرح معهد الموسيقى العربية، بمشاركة الفنان حلمي عبدالباقي، مجموعة من الأغاني الطربية الأصيلة تحت قيادة المايسترو عادل مصطفى، أما مسرح الجمهورية، فيحتضن أمسية فنية لفرقة “أعز الناس” بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد.

وتستمر جلسات المؤتمر العلمي المصاحب في المسرح الصغير، حيث تبدأ في العاشرة صباحًا جلسة حول تأثير الأغنية الشعبية على الإبداع العربي المعاصر (الجزء الأول)، بمشاركة عدد من الباحثين، يتقدمهم الدكتور محمد شبانة كمقرر، إلى جانب مشاركات من باحثين من البحرين والكويت وتونس، وتستأنف الجلسات في الثانية عشرة والنصف ظهرًا مع الجزء الثاني من النقاش، بمشاركة باحثين من الأردن، الكويت، العراق، السودان، وفلسطين.

وفي السادسة مساءً، يُعرض مشروع فني لمجموعة زخارف الصوتية بعنوان “غناء أكابيلا لتراث الموسيقى المغربية”، من تقديم نبيل بن عبد الجليل من المغرب.

ربما يعجبك أيضا