الكينية تشيبنجيتيتش تحطم الرقم القياسي لسباق الماراثون

أحمد خيري

قدمت العداءة الكينية روث تشيبنجيتيتش أداء مميزًا، سيتم تذكره عبر العصور، لتحطم الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون للسيدات في شيكاجو، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، مختصرة نحو دقيقتين من الرقم القياسي السابق لتفوز بزمن غير رسمي قدره ساعتين و9 دقائق و56 ثانية.

الكينية تشيبنجيتيتش تحطم الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون في شيكاجو

وانطلقت تشيبنجيتيتش بعيدًا عند منتصف الطريق وواصلت طريقها وسط الهتافات حتى الاستقامة الأخيرة لتفوز بلقبها الثالث في شيكاجو وتحطم الرقم القياسي السابق للإثيوبية تيجست أسيفا البالغ ساعتين و11 دقيقة و53 ثانية المسجل العام الماضي في برلين.

وعبرت الإثيوبية سوتومي كيبيدي خط النهاية بعدها بسبع دقائق و36 ثانية فيما جاءت الكينية إيرين تشيبتاي التي سجلت ساعتين و17.51 دقيقة في المركز الثالث.

وقالت تشيبنجيتيتش، الذي تم تسجيل زمنها في الأصل على أنه ساعتين وتسع دقائق و57 ثانية ولكن تم تعديله لاحقا “هذا هو حلمي الذي أصبح حقيقة”.

وفاز مواطنها جون كورير في سباق الرجال بزمن قدره ساعتين ودقيقتين و44 ثانية. وسجلت تشيبنجيتيتش سرعة مذهلة منذ البداية، حيث ركضت أول خمسة كيلومترات في 15 دقيقة، وبحلول منتصف الطريق كانت قد وسعت الفارق ليصبح 14 ثانية بينها وبين كيبيدي.

ربما يعجبك أيضا