مصر ضد موريتانيا.. الموعد والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

أحمد خيري
مصر ضد موريتانيا

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية مواجهة حاسمة بين منتخب مصر ضد موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.

الفراعنة يدخلون المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد فوزهم في الجولة الثالثة بهدفين دون رد، ويتطلعون لتعزيز صدارتهم وضمان التأهل مبكرًا. بينما يسعى المنتخب الموريتاني للانتقام من خسارته الأخيرة واستعادة توازنه على أرضه وبين جماهيره، ومن ثم الحفاظ على آماله في التأهل للكان الإفريقي بالمغرب.

موعد مباراة مصر ضد موريتانيا في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم

يستضيف ملعب شيخا ولد بيديا معقل المرابطون، مباراة مصر ضد موريتانيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ومن المقرر إذاعة مباراة مصر وموريتانيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، عبر قناتي “تايم سبورتس” الأرضية المصرية، وقناة “بي إن سبورتس 5” القطرية، وعبر تطبيق “تود”.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد موريتانيا

ومن المتوقع حدوث اختلاف كبير في تشكيل الفراعنة أمام موريتانيا بالجولة الرابعة مقارنة بمباراة الجولة الثالثة، خصوصًا بعد قرار استبعاد محمد صلاح ومصطفى محمد تفضيلًا لإراحتهم، بالإضافة لتأكد غياب نبيل عماد دونجا بسبب الإصابة، ووجود شكوك حول مشاركة قلب الدفاع محمد عبدالمنعم بعد إصابته في المباراة الماضية واستبداله مع بداية الشوط الثاني، ومن المتوقع أن يكون تشكيل مصر ضد موريتانيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد عيد – محمد عبدالمنعم – رامي ربيعة – محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي – محمود صابر – مروان عطية.

خط الهجوم: عمر مرموش – تريزيجيه – أحمد سيد زيزو.

قائمة منتخب مصر لمواجهة موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد.

خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود صابر، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: أسامة فيصل.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، برصيد 9 نقاط، متفوقًا على الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا أصحاب المراكز من الثاني للرابع على الترتيب، بنفس الرصيد من النقاط (3)، ولكن فارق الأهداف تحسم الترتيب حتى الآن.

1-منتخب مصر – 9 نقاط.

2-منتخب الرأس الأخضر – 3 نقاط.

3-منتخب موريتانيا – 3 نقاط.

4-منتخب بوتسوانا – 3 نقاط.

ربما يعجبك أيضا