الإمارات تُدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر الأونروا

علي عبدالعزيز

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، بشدة إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة، ووقف أنشطتها، وإقامة مستوطنة مكانها، معربة عن رفضها لجميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأعربت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، عن رفض دولة الإمارات القاطع لمصادرة المقرات الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة أو الاعتداء عليها، أو تعريض حياة عامليها للخطر، مُثمنةً الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في سبيل دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، ومواجهة الظروف الإنسانية الصعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الهاشمي على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قُدماً، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. كما جددت تأكيد دولة الإمارات والتزامها بتعزيز السلام والعدالة، وصون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في شمال قطاع غزة، حيث بدأ بفصل المنطقة الشمالية عن باقي مناطق القطاع. ومع دخول الحرب يومها الـ373، يستمر حصار جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا لليوم التاسع، في إطار التمهيد لتهجير السكان الفلسطينيين وفق ما يُعرف بـ”خطة الجنرالات”.

وقد أقام الجيش الإسرائيلي سواتر ترابية لعزل مدينة غزة عن شمال القطاع، بينما قامت القوات الإسرائيلية بتدمير عشرات المنازل في مخيم جباليا ومنطقة الصفطاوي شمال غزة باستخدام “روبوتات” متفجرة، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

 

ربما يعجبك أيضا