الانتخابات الأمريكية.. موقع مراهنات يرجح كفة ترامب على هاريس

عمر رأفت
ترامب وهاريس

ذكر موقع “Election Betting Odds”، المختص بالمراهنات على الانتخابات، أن المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتقدم على نائبة الرئيس الحالي جو بايدن والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، رغم أن استطلاعات الرأي الأخيرة أعطت هاريس الأفضلية.

ووفقًا للموقع، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، يمنح المراهنون ترامب نسبة 53% للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر المقبل، بينما تحصل هاريس على نسبة تقدر بحوالي 46%.

ترامب يتفوق

أشار الموقع إلى أن حجم الرهانات على الانتخابات قد تجاوز المليار دولار في بعض المنصات، مع منح معظمها تفوقاً طفيفاً لصالح ترامب، وجاءت نقطة التحول لصالحه قبل أسبوع عندما كانت فرص الفوز بينه وبين هاريس متكافئة، إلا أن الفارق اتسع إلى 7 نقاط مئوية بنهاية الأسبوع.

فيما أعلن عمدة مقاطعة ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا، الأحد، عن إحباط محاولة اغتيال ثالثة تستهدف ترامب، واعتقلت السلطات رجلاً يدعى ويم ميلر، يبلغ من العمر 49 عامًا، عند نقطة تفتيش أمام تجمع انتخابي لترامب، حيث كان بحوزته بندقية ومسدس محشو ومخزن ذخيرة عالي السعة. وذكر العمدة أن ميلر ينتمي لجماعة يمينية مناهضة للحكومة.

احتدام الصراع بين ترامب وهاريس

في سياق متصل، ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الاثنين، أن ترامب وهاريس أمضيا يوم الأحد في جولة لحشد الدعم في الولايات المتأرجحة، في ظل سباق انتخابي متقارب وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة.

في ولاية كارولينا الشمالية، انتقدت نائبة الرئيس كامالا هاريس منافسيها بسبب نشرهم معلومات مضللة حول إعصاري هيلين وميلتون، وأثناء زيارتها لكنيسة في جرينفيل، قالت هاريس للحضور: “هناك من لا يتحلى بروح المجتمع.. يكذبون بشأن الأشخاص الذين يعملون بجد لمساعدة المحتاجين، وينشرون معلومات مضللة بينما نحن بحاجة إلى الحقيقة والحقائق”.

وفي الوقت نفسه، تحدث دونالد ترامب من ولاية أريزونا إلى قناة “فوكس نيوز”، معلنًا أنه سيقوم بفرض تعريفات جمركية تصل إلى 200٪ على السيارات المستوردة من المكسيك إذا لزم الأمر، بهدف منع بيعها في الولايات المتحدة، وأكد قائلاً: “سأضع رقمًا يجعلهم غير قادرين على بيع سيارة واحدة”.

 

 

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا