الجامعة العربية تكشف عن هدف إسرائيل في شمال غزة

عبدالمقصود علي
غزة

أدانت جامعة الدول العربية، استمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، واعتبرتها تنفيذاً لمخططات التهجير.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية جمال رشدي، عبر منصة فيسبوك، إن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، أدان “بأشد العبارات العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا، والتي سقط على إثرها المئات ما بين شهيد وجريح”، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

“سجل مشين”

أكد أبو الغيط أن “إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجلها المشين في غزة”.

وأوضح، أن “هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كلياً من السكان، وتنفيذ مخطط التهجير”.

وأشار إلى أن إسرائيل “توظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية، من ماء وطعام، عن السكان، فضلاً عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض”.

الصمود

يتخبط سكان شمال غزة وسط الغارات الإسرائيلية الكثيفة منذ أيام، إذ يدعوهم الجيش الإسرائيلي للمغادرة إلى منطقة إنسانية لا يتورع عن استهدافها، في حين تطالبهم حماس التي تسيطر على القطاع بالبقاء، تحت شعار الصمود.

ويعاني أهالي شمال قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة مساء الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، من واقع مرير بين جوع وعطش وغياب خدمات صحية تحت وطأة القصف والدمار في ظل حملة إبادة جديدة وحصار خانق، تنفذهما إسرائيل شمال القطاع.

وقالت “وفا”، إن “قوات الاحتلال تفرض حصاراً شديداً على تلك المنطقة، يتركز في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من السكان، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للسكان”.

ربما يعجبك أيضا